المشاط تشارك بالمنتدى الإقليمى العربى لمبادرات تمويل العمل المناخى فى بيروت

المشاط تشارك بالمنتدى الإقليمى العربى لمبادرات تمويل العمل المناخى فى بيروت
تُشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في فعاليات المنتدى الإقليمي العربي بشأن المبادرات المناخية لتمويل العمل المناخي وأهداف التنمية المستدامة، بالعاصمة اللبنانية بيروت، وهو واحد من خمسة منتديات إقليمية تنظّمها اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا”، بالتعاون مع الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين مع روّاد الأمم المتحدة رفيعي المستوى لتغير المناخ، ولجان الأمم المتحدة الإقليمية الخمس، في سياق التحضيرات لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين COP27 بمدينة شرم الشيخ.
ومن المقرر أن تشارك وزيرة التعاون الدولي، في جلسة نقاشية رفيعة المستوى حول حشد التمويل المناخي، كما تعقد اجتماعًا ثنائيًا مع مسئولي معهد التمويل الدولي.
ويجمع المنتدى، بين عدد من الأطراف الفاعلة من القطاعين العام والخاص فى الدول العربية لمناقشة سبل تسريع وتيرة تمويل العمل المناخي.
ويتناول المنتدى الإقليمي العربي احتياجات الدول العربية من تمويلٍ للعمل المناخي من أجل ضمان أمن المياه والطاقة والغذاء في ظل ظروف مناخية متغيّرة. تعرض الدول الأعضاء خلاله المشاريع القابلة للتمويل التي من شأنها تسريع العمل المناخي، فضلاً عن أشكال مبتكرة من التمويل ومبادرات إقليمية يمكن أن تتيح الفرص لاستثمارات القطاع الخاص والتمويل المختلط والدعم الثنائي.

Open chat
تواصل معنا