الموز والأفوكادو يقيان من السكتات القلبية

الموز والأفوكادو يقيان من السكتات القلبية
هناك دراسة أمريكية حديثة تم اجرائها خلال هذا الشهر الجاري أكتوبر عام 2017 ونقلها موقع “ديكان كرونيكل” عن أن فاكهة الموز والأفوكادو يقيان من مخاطر الإصابة بمرض السكتة القلبية.

تمت الدراسة في أوائل شهر أكتوبر الجاري وأثبتت أن فاكهتي الموز والأفوكادو يعتبران من الفواكه الهامة جدًا والمفيدة في حماية الجسم من الإصابة بالسكتة القلبية والتي تؤدي إلى مشاكل عديدة في القلب وذلك بفضل عنصر البوتاسيوم الذي يوجد بفاكهتي الموز والأفوكادو.

أثبتت الدراسة ذلك بعد أن خضعت لعدة تجارب من مجموعة من الفئران، حيث قام الباحثون بمنح المجموعة الأولى من الفئران على نسبة محدودة من البوتاسيوم بينما المجموعة الثانية من الفئران فقد تم منحها نسبة عالية جدا من البوتاسيوم. ظلت الدراسة قائمة لوقت معين ومن بعدها تم فحص التحاليل والفحوصات لمجموعتي الفئران وأثبتت نتيجة غير متوقعة.

أظهرت نتائج الدراسة أن الفئران في المجموعة الأولى التي تناولت كمية قليلة من عنصر البوتاسيوم ارتفعت لديها صلابة الأبهر وهذا يعد أكبر شريان في الجسم، ،في حين أن الفئران في المجموعة الثانية التي حصلت على نسبة عالية جدا من البوتاسيوم انخفضت نسبة تصلب الشريان وبالتالي يقي البوتاسيوم من الإصابة بمرض السكتة القلبية.

تحدث الدكتور “بول ساندر” في جامعة أوباما وقال: “أن نتائج الدراسة تعتبر لها أهمية كبرى، لأنها أظهرت فائدة تناول كمية كافية من البوتاسيوم في الوقاية من تكلس الأوعية الدموية “لدى الفئران المُعرضة لتصلب الشرايين، وأظهرت التأثير السلبي لانخفاض استهلاك البوتاسيوم”.

بعد أن توصلت الدراسة إلى أن عنصر البوتاسيوم من أفضل العناصر والمعادن الغذائية الهامة في وقاية الجسم من الإصابة بالسكتات والنوبات القلبية المفاجئة، والحفاظ على الشرايين التاجية من التصلب والإنسداد، فوجدت الدراسة أن الفواكه الهامة والرئيسية والتي تحتوي على مستويات عالية جدا من عنصر البوتاسيوم هي فاكهة الموز وفاكهة الأفوكادو.

في نفس الصدد، أثبتت هذه الدراسة العلمية الحديثة أيضًا أن الموز والأفوكادو يساهمان بشكل كبير في منع تصلب الشرايين والحد من انسداده ولذلك فتكون نسبة الإصابة بالسكتة القلبية منخفضة للغاية. ذلك بفضل عنصر البوتاسيوم الذي يقوم بالتقليل من تكلس الأوعية الدموية، كما أن البوتاسيوم أيضا تقوم بتنظيم الجينات التي تساهم في الحفاظ على سلامة ومرونة الشريان.

لذلك احرصي دائما سيدتي على تناول حبات الموز باستمرار سواء كان مضيفا إلى طبق سلطة الفواكه الطازجة أو حتى عصير الموز بالحليب أو عن طريق تناول الموز كثمرات منفردة. كما لابد من الحرص على كثرة تناول فاكهة الأفوكادو من خلال تحضير العديد من وصفاتها المميزة فهناك أصناف كثيرة لثمرة الأفوكادو يمكنك إعدادها في منزلك وذلك لكي تتجنبي مخاطر الإصابة بمرض السكتة القلبية. يكون من أهم أعراضها الشعور بالدوار والدوخة مع الإحساس بالغثيان والقئ، كذلك الشعور بآلام حادة في الصدر مع الشعور بضيق شديد في التنفس وتسارع في ضربات القلب والتي تؤدي في كثير من الأحيان للإغماء المفاجئ وفقدان للوعي وربما تؤدي إلى الوفاة.

Open chat
تواصل معنا