حبة البركة تعالج فيروس سي

حبة البركة تعالج فيروس سي
هناك بعض الأدوية والعقاقير الطبية التي تساهم كعلاج أساسي لمرض الفيروس الكبدي الوبائي سي مثل دواء “الانترفيرون”، ودواء “ريبافيرين”، إلا أن هناك بعض الحالات التي لا تلتزم في استكمال العلاج وهناك بعض الحالات الأخرى التى تصاب ببعض المضاعفات عند تناول هذه الأدوية. لهذا السبب اكتشف العلماء والباحثين علاجًا مذهًلا وطبيعيًا متوفر في جميع المنازل وهو… حبة البركة! الحبة السوداء تمتلك القدرة الفائقة في علاج التهاب الكبد الوبائي فيروس سي.

هناك دراسة علمية حديثة أجراها عدد كبير من الباحثين والأطباء في مستشفى الدمرداش بجامعة عين شمس في القاهرة بعنوان “تأثير حبة البركة على الكبد وعلاج فيروس سي”. هذه هي الدراسة المصرية الأولى من نوعها التي تثبت أن حبة البركة علاج قوي وفعال في التخلص من مرض التهاب فيروس الكبد سي. تم نشر هذه الدراسة في فى المجلة العالمية “World Journal Of Gastroenterology” في شهر أبريل لعام 2013.

حبة البركة تعالج بعض أعراض الفيروس سي
أشارت الدراسة إلى أن حبة البركة تخفف من مخاطر الإصابة بمرض فيروس الكبد سي وتقلل من الإجهاد التأكسدي والإصابة بالإنتفاخ بسبب تجمع السوائل الناتجة عن نقص البروتين الأساسي الألبيومين في الأطراف والقدمين. أجريت الدراسة بمشاركة 30 شخصاً مصاب بإلتهاب الكبد الوبائي C وغير خاضعين للعلاج بالانترفيرون منهم 16 من الذكور و14 من الاناث وتتراوح أعمارهم مابين 37 و 57 عاماً. تم إعطاء المرضى المشاركين في الدراسة كبسولة تحتوي على زيت بذور الحبة السوداء 450 ملي جرام يومياً ثلاث مرات بعد الأكل واستمرت الدراسة لمدة 6 أشهر.

Open chat
تواصل معنا