حليب الصويا: فوائده و أفضل بدائل نباتية له

حليب الصويا: فوائده و أفضل بدائل نباتية له
حليب الصويا هو نوع من أنواع الحليب النباتي والذي يعتبر بديل لحليب الأبقار.
فوائد حليب الصويا
فوائده للعظام
يحتوي حليب الصويا على نسبة كبيرة من الحديد بالإضافة إلى نسبة كبيرة من الكالسيوم، والذي يعتبر من المكونات الأساسية للعظام. عند الحرص على تناول حليب الصويا بشكل كبير فإن ذلك يعمل على تقوية العظام وزيادة قدرة الخلايا على التجدد والتحول، لتصبح أكثر قوة وصلابة بسبب وجود عنصر الحديد. يحتوي كوب واحد من هذا الحليب على مئتان وتسع وتسعون ملي جرام من الكالسيوم، وهو عبارة عن جزء كبير من الكمية التي تحتاج إليها العظام بشكل يومي أي نحو ثلاثون بالمائة. يحتوي أيضاً الحليب على أربعة عشر بالمائة من الحديد الذي يحتاجه الجسم بشكل يومي، أي نحو واحد و واحد من عشرة ملي جرام. يعمل الحديد أيضًا على زيادة عمل الأوعية الدموية مما يدفع بالأكسجين إلى داخل الخلايا.

فوائده لخلايا الجسم
يحتوي هذا الحليب على نسبة كبيرة من الفيتامينات فهو يحتوي على نوعي من فيتامين ب بالإضافة إلى نسبة كبيرة من الريبوفلافين، الذي يعمل على زيادة إنتاج الحمض النووي والطاقة داخل الخلايا مع حفظ الحمض النووي داخل الخلايا. حيث أن كوب واحد منه يحتوي على واحد وخمسون من مائة ملي جرام من الريبوفلافين، أي نحو تسع وثلاثون بالمائة من احتياج الرجال له، وستة وأربعون بالمائة من احتياج السيدات له.

فوائده لفقدان الوزن
يحتوي هذا الحليب على العديد من العناصر التي يحتاج إليها الجسم، بالإضافة إلى خلوه من وجود الدهون الضارة أو احتوائه على نسبة مرتفعة من السكر، مقارنة بالحليب العادي. حيث أن الحليب العادي يحتوي على اثنا عشر جرام من السكر للكوب الواحد. بالإضافة إلى ذلك، فإن حليب الصويا يعتبر من انواع الحليب خالي الدسم، حيث يقل تواجد السعرات الحرارية بداخله حيث يحتوي على ثمانون سعر فقط، بالإضافة إلى قدرته على منع امتصاص الدهون من الأمعاء. لذلك فهو يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

فوائده للأوعية الدموية
يحتوي هذا الحليب على الكثير من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى نسبة كبيرة من الأوميجا ثري التي تعمل على زيادة قدرة الأوعية الدموية على التخلص من الميكروبات، بالإضافة إلى زيادة نسبة المرونة بها حتي تكون أكثر تناسب لإختلاف دفع الدم إلى خلايا الجسم.

Open chat
تواصل معنا