دراسة جدوى مصنع مساميرلتصنيع المسامير

دراسة جدوى مصنع مسامير لتصنيع المسامير
1_ الاحتياجات الازمة لإنشاء مشروع مصنع لإنتاج المسامير
يجب في البداية أن تقوم بتوفير مصنع، لا تقل مساحته عن 300 متر مربع، وهذا حتى يمكن توفير كافة المعدات والآلات اللازمة لعملية التصنيع.
يمكنك بدلا من أن تقوم ببناء مصنع، أن تقوم باستئجار عنبر من أحد المناطق الصناعية، التي تتوفر في بلدك، وتتم هذه المهمة من خلال بعض الإجراءات القانونية.
يجب أن يتم توفير كهرباء للمكان لا تقل عن 3 فاز للمصنع الخاص بك، وذلك حتى يتمكن المصنع من تحمل كافة الكهرباء التي تحتاجها الآلات، التي تتواجد بداخل المصنع.
شراء الآلات اللازمة لعملية تصنيع المسامير، ويمكنك من أن تقوم بشرائها من الأماكن الخاصة ببيعها، أو أن تقوم باستيرادها من الصين. الجدير بالذكر أن الآلات التي تعمل على تصنيع المسامير، تختلف في الأسعار والاحجام والانواع كذلك.
شراء حوامل للأسلاك، وهذه الحوامل يتم استخدامها في وضع الاسلاك عليها، مع شراء المواد الخام اللازمة التي يتم إدخالها إلى الآلات، لكي تتحول إلى مسامير.
شراء ميزان، وذلك حتى تتمكن من وزن المسامير قبل أن تقوم بتعبئتها.
شراء طاولات خاصة، تقوم بفرز المسامير عليها، ومن ثم يتم تعبئتها من قبل العمال الذين يعملون بداخل المصنع، ويجب أن تتم عملية الفرز قبل التعبئة للتخلص من المسامير التالفة.
يجب عليك أن تحرص على توفير مجموعة من الصناديق الحديدية، والتي يمكنك أن تقوم بتعبئة المسامير بداخلها، فور الانتهاء من تصنيعها.
2_ أنواع الآلات التي تستخدم في صناعة المسامير
هناك العديد من أنواع الآلات، التي تستخدم في صناعة المسامير.
1- الة تصنيع المسامير الخشبية
2- الة تصنيع المسامير القلاووظ
1_ الخامات اللازمة لعملية تصنيع المسامير
يمكنك أن تقوم بتصنيع المسامير من خلال استخدام مجموعة من الاسلاك المصنوعة من الصلب أو الاسلاك المصنوعة من المعدن.
وبعد أن تحصل على هذه الخامات، يمكنك من خلال الآلات الحصول على الأنواع المختلفة من المسامير، بأحجام مختلفة كذلك، ومن ثم يمكنك أن تقوم ببيعها في الأسواق.

Open chat
تواصل معنا