سلوكيات غذائية خاطئة تضر صحتك

سلوكيات غذائية خاطئة تضر صحتك
لتلافي هذه العادات نعرض عليكِ أكثر شيوعاً فيما يلي:
– الكثيرون لا يتناولون وجبة الإفطار و هذا السلوك من أسوأ السلوكيات لأن وجبة الإفطار هي الوجبة الأكثر أهمية و التي يعتمد عليها النظام الغذائي الصحي و المتوازن كما إنه يجعلكِ تمتنعين عن سد جوعكِ أثناء اليوم بتناول وجبات سريعة و مضرة و يقلل من كمية السعرات الحرارية التي تدخل في جسمكِ.

– البعض يظنون انه كلما قل تناول الطعام كلما كان أسرع لخسارة الوزن الزائد فيتعمدون أن يأكلوا وجبة واحدة فقط طوال اليوم و مع مرور الوقت يجد هؤلاء أن أوزانهم لا تنقص بل بالعكس تزداد أكثر.

و لذلك فإن الأمر الصحيح هو تقسيم وجبات اليوم على ست وجبات صغيرة بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة حتى يحصل الجسم على الطاقة التي يحتاج إليها لأداء المهام المنوطة به أم تناول وجبة واحدة فسيعمل على تناول كمية كبيرة من الطعام و غالباً ما تكون محتوية على سعرات حرارية عالية.

– عندما تعدين السلطة لا تقومي بتقطيع الخضروات إلى قطع صغيرة لأن هذا يجعل الأسطح المعرضة للجو أكثر مما يساهم في فقدانها لكمية كبيرة من فيتامين ج.

– تناولي وجبتكِ حتى تشعري بقرب الإمتلاء فإن اكتفيت لا تتناولي المزيد لأن هه من أكثر العادات خطأ.

– ابتعدي عن شرب المياه بكميات كبيرة أثناء تناول الوجبة لأن هذا يجعل المعدة ممتلئة مما يصيبكِ بالارتجاع.

– ابتعدي عن تناول الأطعمة المحمرة لأنها تقوم برفع مستويات الكوليسترول في الدم مما يتسبب في الإصابة بالسمنة أو انسداد الشرايين.

– قللي من تناول الأطعمة المملحة و التي تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم لأنها تتسبب في احتباس السوائل في الجسم مما يحدث زيادة وهمية في الوزن.

Open chat
تواصل معنا