سموحة يفوز 2-1 ويعطل الأهلي عن تصدر الدوري

انتهت أحداث مباراة الأهلي وسموحة بفوز الفريق السكندري 2-1، في المباراة التي تقام على ملعب استاد السلام الدولي “الأهلي”، ضمن مؤجلات الجولة الـ 11 من بطولة الدوري الممتاز.
الشوط الأول..
أهدر محمد مجدي أفشة فرصة الهدف الأول لصالح النادي الأهلي في المباراة التي تقام أمام سموحة.
مرر أليو ديانج لاعب وسط الأهلي كرة مميزة داخل منطقة جزاء سموحة في الدقيقة 7 من عمر المباراة، وصلت لأفشة الذي انفرد بحارس المرمى وسدد كرة أرضية قيوة ولكن مرت بجوار المرمى.
سجل سموحة الهدف الأول في مرمى الأهلي في الدقيقة 10 من عمر المباراة.
سدد محمود حليمو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 11 من عمر المباراة أسكنها شباك محمد الشناوي.
تسبب طاهر محمد طاهر في إصابة لاعب سموحة بعد التحامك قوي بين اللاعبان في الدقيقة 23 من عمر المباراة، أدى الى توقف اللقاء عدة دقائق لتلقي اللاعب العلاج.
ولم يهدد الأهلي مرمى سموحة في أي هجمة تذكر إلا في بداية المباراة في الكرة التي أهدرها محمد مجدي أفشة.
وتمكن حسين الشحات من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 32 عن طريق توغل بين دفاعات سموحة والإنفراد بالهاني سليمان حارس سموحة وتسديد كرة رائعة أسكنها الشباك.
ومارس الأهلي الضغط على دفاعات سموحة وتمكن من الوصول الى مرمى الهاني سليمان أكثر من مرة، ولكن لم يتمكن من تسجيل هدف التقدم.
وفي الدقيقة 39 من عمر المباراة توغل حسام حسن لاعب سموحة بين دفاعات الأهلي، ودخل منطقة الجزاء ومرر كرة رائعة ولكن اقتنصها أليو ديانج قبل محمود حليمو الذي كان ينتظرها لهز الشباك مرة أخرى.
وطالب لاعبي سموحة باحتساب ركلة جزاء على الأهلي بعد سقوط حسام حسن في كرة توغل بها داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 41، وتواصل حكم المبارة مع تقنية الـ VAR، ولم يحتسبها خطأ على الأهلي.
وأهدر الأهلي العديد من الكرات التي كان قريب جدأ أن يسجل منها هدف التقدم على سموحة.
الشوط الثاني..
حرمت العارضة النادي الأهلي من تسجيل الهدف الثاني في شباك سموحة في بداية شوط المباراة الثاني.
حصل الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة 47 من عمر المباراة، وسدد أيمن أشرف رأسية رائعة منعتها العارضة من الدخول في مرمى الهاني سليمان حارس سموحة.
وأجرى بيتسو موسيماني التبديل الأول بخروج طاهر محمد طاهر ونزول كهربا بدلاً منه في الدقيقة 49.
وتعرض أليو ديانج لاعب الأهلي الى الإصابة، وسقط داخل أرضية الملعب في الدقيقة 53 من عمر المباراة، وخرج بعد تأكد إصابته وحل ناصر ماهر بدلاً منه.
وأجرى الأهلي ثلاث تبديلات دفعة واحدة، بخروج حسين الشحات ونزول والتر بواليا، وكوكا بدلاً من أيمن أشرف، ووليد سليمان مبدلاً محمد شريف.
سجل حسام حسن هدف الفوز لسموحة في الدقيقة 94 من الوقت المحتسب بدل من ضائع في لحظة خروج محمد الشناوي من مرماه ويحقق الفوز لفريقه ويقتنص ثلاث نقاط.
وبهذا الفوز يرتفع رصيد سموحة 27 محتلاً المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 30 محتلاً المركز الثاني

 

أخبار الملاعب

2-1الأهليتصدردوريسموحةعنويعطليفوز

إرتفاع حجم الاعمال على موقع : موسوعة الأعمال . عين عربية الى 197 الف

عروض وطلبات للبيع والشراء ومصانع وشركات وخبراء : تصدير واستثمار وخطوط انتاج والات معدات ومواد خام ومستلزمات انتاج وخردة ومحاصيل وتقاوى واسمدة ومبيدات .....

إرتفاع حجم المقالات الثقافية والخبرات الى 106 الف

دراسات وبحوث وقوانين واخبار ومفاهيم صناعية واقتصادية ومعلوماتية وعلوم بحار وفضاء وغذاء .....