غرائب متنوعة في عالم الحيوان

فيما يأتي بعض المعلومات الغريبة عن بعض أنواع الحيوانات:

يتمكّن ضفدع الكريكيت الجنوبي من القفز إلى ارتفاع يصل إلى 60 ضعف طول جسمه، وهو ما يشبه قفز إنسان يصل إلى أعلى بناية مكونّة من 38 طابقاً. تعاني بعض أنواع الأسماك مثل سمك دانيو المخطط (بالإنجليزيّة: zebrafish) من الأرق، ممّا يؤدي إلى عدم حصولها على ساعات نوم كافية، وتدلّ الدّراسات على أنّ الاسماك إذا لم تتمكّن من النّوم أثناء الليل فستكون مضطربةً وغير قادرة على التعلّم كالمعتاد في اليوم التّالي. تتوهّج العقارب بضوء أزرق في الظلام؛ وذلك بفضل البروتينات التي توجد في هياكلها الخارجيّة، حيث تحوّل ضوء الأشعة فوق البنفسجيّة إلى ضوء أزرق، ويُعدّ هذا الضوء الأزرق نوعاً من الأسلحة الدّفاعيّة التي تعمل جنباًَ إلى جنب مع الكماشة والغدد السّامة التي تكون في نهاية الذيل؛ لإخافة أعدائها وتحذيرهم من الاقتراب منها. تبتلع التّماسيح قطعاََ كبيرة من الصّخور التي تبقى بشكلٍ دائم في بطنها، وتعمل هذه الصّخور كنوع من الصّابورة أو الثقل؛ لمساعدة التّمساح على الغوص.

يصل طول الحيوان المنويّ لذبابة الفاكهة إلى 2.2 إنش، وهو الحيوان المنويّ الأطول في الطّبيعة، وهو أكبر من طول جسمها الذي يبلغ 0.11 إنش، كما أنّه أطول بكثير من طول الحيوان المنوي للبشر والذي يصل طوله إلى 0.002 إنش، ويلتفّ الحيوان المنوي داخل ذبابة الفاكهة حول نفسه بإحكام حتى يتسع له جسمها الصّغير.

يحتوي فم العلقة على ثلاثة فكوك منفصلة؛ في كلّ فك 100 سن صغير الحجم إلا أنّها حادّة جداََ، وبفضل هذه الأسنان تتمكّن العلقة من إحداث شق في الجلد وتبدأ بامتصاص الدّم، ولضمان عدم تجلّط الدّم توجد قنوات خاصة بين الأسنان تفرز مواد مضادة للتخثر تحافظ على تدفق الدّم بسرعة، كما تفرز مواد مخدّرة تقلّل الشّعور بالألم لدى المرضى الذين يتلقون العلاج بواسطة العلقات.

تحتوي أرجل الفراشة على مستقبلات تذوّق خاصة شبيهة بتلك التي توجد في فم الإنسان، وتستخدم الفراشة المستقبلات لتتذوّق أوراق الأشجار التي ستضع بيضها عليها؛ وذلك لتتأكّد من أنّها صالحة للأكل، ولا تحتوي على سموم يمكن أن تؤذي اليرقات التي ستتغذى على هذه الأوراق بعد خروجها من البيض

عالم الحيوان

حيوانعالمغرائبفيمتنوعة

إرتفاع حجم الاعمال على موقع : موسوعة الأعمال . عين عربية الى 196 الف

عروض وطلبات للبيع والشراء ومصانع وشركات وخبراء : تصدير واستثمار وخطوط انتاج والات معدات ومواد خام ومستلزمات انتاج وخردة ومحاصيل وتقاوى واسمدة ومبيدات .....

إرتفاع حجم المقالات الثقافية والخبرات الى 106 الف

دراسات وبحوث وقوانين واخبار ومفاهيم صناعية واقتصادية ومعلوماتية وعلوم بحار وفضاء وغذاء .....