كيف تصنع فيلماً قصيراً ؟

على الرغم من أن صناعة الأفلام بشكل عام هي عبارة عن مجال تقني عالي المستوى يتضمن مجموعة متنوعة من المهارات إلا أن صنع فيلم قصير هو طريقة عملية لتعلم صناعة الأفلام، ومن الخطوات المُتبعة في صناعة الأفلام القصيرة نذكر ما يلي:

اختيار نص قصير للفيلم

على الرغم من أن مخرج الأفلام قد يميل إلى التقاط كاميرا والبدء في تصوير مشاهد مرتجلة، إلا أن أفضل الأفلام القصيرة تحكي قصة ببداية ووسط ونهاية الفيلم.

خلق القصة المصورة

بمجرد أن يتم تأمين النص البرمجي فإنه يمكن للمرء أن يقوم بعمل لوحة القصة، أي مخطط كل لوحة تلو الآخرى، حيث تشبه القصة المصورة كتاباً كوميدياً وتحدد تدفق الفيلم وتسلسل مشاهده.

تحديد موقع تصوير الفيلم

على الرغم من أن موقع الفيلم سيتم تحديده بواسطة نص الفيلم، فإنه من المهم العثور على موقع مناسب لبدء التصوير. اختيار الكاميرا المناسبة إن كاميرات الصور المتحركة التقليدية تعد باهظة الثمن، ولكن الكاميرات الرقمية توفر خيارًا أقل تكلفة بكثير لصانعي الأفلام الناشئين، وفي الواقع من الممكن استخدام جهاز (iOS) أو (Android) لإنشاء فيلم قصير، بل تم تصوير عدد قليل من الأفلام الناجحة باستخدام هاتف ذكي فقط.

تحرير وتعديل الفيلم

بالعادة لا تقدم اللقطات الأولى انطباعاً مفصلاً عن الفيلم وغالبًا ما تحتوي على مادة غريبة ليست ذات صلة بالسيناريو، ويتم إنشاء فيلم عندما يتم وضع اللقطات الخام في سرد مع بداية مميزة وسط ونهاية

صناعه سينما

تصنعفيلماًقصيراًكيف

إرتفاع حجم الاعمال على موقع : موسوعة الأعمال . عين عربية الى 196 الف

عروض وطلبات للبيع والشراء ومصانع وشركات وخبراء : تصدير واستثمار وخطوط انتاج والات معدات ومواد خام ومستلزمات انتاج وخردة ومحاصيل وتقاوى واسمدة ومبيدات .....

إرتفاع حجم المقالات الثقافية والخبرات الى 106 الف

دراسات وبحوث وقوانين واخبار ومفاهيم صناعية واقتصادية ومعلوماتية وعلوم بحار وفضاء وغذاء .....