ما فوائد الطحالب
تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من المواد، والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم وعلى رأسها الكالسيوم، حيث إنّ كلّ مئة غرامٍ من الطحالب تحتوي على ما يقارب مئة وثمانية وستين مليغراماً، مع العلم أنّ نسبة المعادن الموجودة في بعض أنواع الطحالب تفوق النسبة المتواجدة في منتجات الحليب.
تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الحديد، بشكلٍ يفوق النسبة المتواجدة في اللحوم الحمراء، إضافةً إلى غناها بالبروتينات، والمغنيسيوم، وفيتامين B12 وحمض الفوليك، ويجدر الإشارة إلى أنّ الطحالب البحرية تصنّف على أنّها إحدى أفضل المصادر الطبيعيّة لليود.
تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من المواد المضاد للأكسدة؛ مما يجعلها خياراً ممتازاً للوقاية من خطر الإصابة بالأمراض الخبيثة كالسرطان، وزيادة قوّة جهاز المناعة، إضافة إلى دورها في تأخير ظهور علامات التقدّم في السن.
تعزّز الطحالب صحة القلب؛ فهي تخفض ضغط الدم، وتقلّل من معدل الكولسترول في الدم.
تقلّل من احتمالية الإصابة بالجلطات الدماغيّة.
تخفّض الأعشاب البحرية إجمالاً من معدل امتصاص الجسم للدهون بنسبة خمس وسبعين بالمئة تقريباً حسب ما بينته دراسةٌ حديثةٌ، وبكلمات أخرى فإنّ تناول مئة غرامٍ من الدهون مع الطحالب يؤدّي إلى امتصاص الجسم لخمسةٍ وعشرين غراماً من الدهون فقط، وبالتالي نستنتج فائدتها لمن يرغب باتباع حميةٍ غذائيةٍ لتخفيف الوزن.
تغذّي بصيلات الشعر، وتقويها بسبب محتواها العالي من المعادن، لهذا فإنّها تدخل في تصنيع الكثير من مستحضرات العناية بالشعر.

Open chat
تواصل معنا