مشروع شركة شحن داخلي صغيرة بأرباح كبيرة

فكرة المشروع بوضوح :-
الفكرة هي عبارة عن إنشاء مشروع شركة شحن داخلي لنقل البضائع المرسلة من التجار إلى العملاء بين المدن والمحافظات، ولأسباب تتعلق بالتكاليف ورأس المال فإن المستهدف هو تأسيس شركة صغيرة قوامها عدد محدود من السيارات ، بحيث لا يقل عن ٥ سيارات ولا يزيد عن ١٠ سيارات، بالإضافة إلى مجموعة سكوترات لا يزيد عددها عن ١٠ لنقل البضائع داخل المدينة.

التمويل ورأس المال :-
يقل رأس المال المطلوب عن ٢٠٠ ألف دولار لتأسيس الشركة، وذلك رقم قليل عند الحديث عن مشروع شركة شحن ونقل بضائع، وبشكل كبير هذا المبلغ لا يتوفر لديك، كما أنه لا يتوفر لدى الأغلبية من الباحثين عن مشاريع صغيرة ، ولكن هذا لا يعني التخلي عن المشروع، بل يمكن مشاركة الاصدقاء او العائلة او الحصول على التمويل من أحد المصادر. تعرف على أهم أساليب ومصادر التمويل.
مالة مشروع شركة شحن :-
يتطلب المشروع عدد ليس بالقليل من الموظفين والعمالة، ففي مقر الشركة يعمل موظفين اثنين على الاقل، احدهما مسؤول عن الشحنات الواردة والصادرة والآخر مسؤول عن التسويق الالكتروني والتواصل الالكتروني مع العملاء، وبكل تأكيد تتطلب كل سيارة وسكوتر لدى الشركة سائق متخصص ويعمل كـ مندوب تسليم وتحصيل في ذات الوقت.

التسويق واستقطاب العملاء :-
هناك الكثير من العمل التسويقي لتحصل الشركة على الكثير من العملاء وتحقق الأرباح والنمو، ومن امثلة الطرق والاساليب التسويقية التي يمكن الاعتماد عليها، مايلي،،

موقع إلكتروني وتطبيق جوال لمتابعة الشحنات والطلبات والتواصل.
عقد اتفاقيات عمل مع شركات تجارية ومتاجر إلكترونية.
وضع استيكرات على السيارات و السكوترات “واحدة من أفضل طرق التسويق”.
الترويح والتواصل مع العملاء من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.
الاعتماد على الحملات الاعلانية الإلكترونية للوصول إلى أعداد كبيرة من العملاء المستهدفين.
يمكن توظيف مسؤول او مدير تسويق متخصص لوضع استراتيجيات تسويقية والعمل عليها لتحقيق أهداف الشركة

مشروعات جديدة

شحنشركةمشروع

إرتفاع حجم الاعمال على موقع : موسوعة الأعمال . عين عربية الى 197 الف

عروض وطلبات للبيع والشراء ومصانع وشركات وخبراء : تصدير واستثمار وخطوط انتاج والات معدات ومواد خام ومستلزمات انتاج وخردة ومحاصيل وتقاوى واسمدة ومبيدات .....

إرتفاع حجم المقالات الثقافية والخبرات الى 106 الف

دراسات وبحوث وقوانين واخبار ومفاهيم صناعية واقتصادية ومعلوماتية وعلوم بحار وفضاء وغذاء .....