مشروع صناعة العطور
تعتبر العطور رمز من رموز الهدايا دائماً وبالتالي يكون الطلب والحاجة على العطور كبيرة جداً ودائمة، فهو مشروع مربح جداً ويعتبر من المشاريع الممتازة وخاصةً للشباب حديثي الزواج المقبلين على حياة جديدة حيث يمكنهم عمل هذا المشروع من المنزل، والتسويق خلال القنوات الفضائية الخاصة بالتسويق أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي كما يمكنك التسويق عبر دائرة المعارف الخاصة بك في البداية، كما يعتبر هذا المشروع من المشاريع التي تحقق ربحاً مادياً جيداً جداً، وللاطلاع أكثر على هذه الفكرة يمكنك مشاهدة فيديوهات خاصة بصناعة العطور والمشاريع الصغيرة
للبدء في عمل دراسة جدوى مشروع محل عطور يجب معرفة بعض الأمور في هذه الدراسة مثل:
إحضار الزجاجات الفارغة المختلفة الأحجام والتي يتنوع حجمها ما بين 30 مليلتر و100 مليلتر، بالإضافة إلى مراعاة التنوع في الأشكال ما بين زجاجات العطور.
الزيت العطري هو ذلك عبارة عن المادة الخام التي تستخدم لتصنيع هذه العطور، يجب أن يكون التركيز لا يقل عن 1000 مليجرام في هذا العطر وسعر الجرام يكون في الغالب نصف جنيه تقريبًا.
الكحول: هو ذلك المادة التي توضع على الزيت تخفف من حدته، يختلف سعر الكحول تبعًا لدرجة نقائه، يبدأ شعره من خمسة جنيه إلى خمسين جنيه للتر الواحد.
المثبت: هو تلك المادة ذات اللون الأبيض التي توضع على العطر لتعطيه الثبات والدوام لفترة أطول، يكون تقريبًا سعر الجرام فيه نصف جنيه.
الماء المقطر: هو ذلك الماء الذي يباع في الصيدلية
أماكن شراء البضاعة:
يجب أن تتعرف على الأماكن التي سوف تقوم بشراء البضاعة منها بحيث تكون من أرخص وأقل الأسعار في بيع مستلزمات العطور.
يعتبر شارع الأزهر في الحسين من أكثر الأماكن المشهورة في بيع مستلزمات العطور بأقل الأسعار.
يمكن أن تستعين ببعض الأماكن التي يروج لها من خلال الإنترنت في بيع منتجات العطور بسعر الجملة، مع مراعاة التنوع في البضائع التي تقوم بإحضارها
العمالة المطلوبة:
في بداية إقامة مشروعك الصغير يفضل عدم إحضار عمالة من الخارج، فالمشروع لن يحتاج إلا لعامل واحد فقط ويفضل أن تراعي أنت مالك بنفسك.
أو يمكنك إحضار عامل أو اثنين على الأكثر في بداية القيام بهذا المشروع، لكن يجب اختياره من أهل المنطقة حتى يكون له حصيلة من المعارف في المكان، وكذلك يجب أن يكون حسن المظهر والسمعة.

Open chat
تواصل معنا