معرض الخرطوم الدولي 2021
تعد المعارض الدولية من اهم الركائز الداعمة للإقتصاد المصري كونها أداة تسويقه هامة تحمل على عاتقها التعريف الدولي باحدث ما وصلت اليه الدول من تقدم سلعي ورقي ثقافي .
وتأكيدا على حرص مصر على التواجد الدائم في اهم المعارض الدولية كمحاولة لتعزيز معدلات التجارة البينية بين مصر ومختلف الدول العربية والاوربية وايضا الافريقية ولاسيما دولة السودان الشقيق، والتي تمتد اواصر الصلة فيما بينهم الى الاف السنين .
تشارك مصر في فعاليات الدورة ال ٣٨ لمعرض الخرطوم الدولي كضيف شرف المعرض، وقد شاركت في افتتاح المعرض السيدة /نيفين جامع – وزيرة الصناعة والتجارة المصرية و السفير/ عمر منيس – وزير شئون مجلس الوزراء نائباً عن الدكتور/عبد الله حمدوك – رئيس مجلس الوزراء السوداني وعدد من الوزراء بدولة السودان والسفير / حسام عيسي سفير مصر لدى السودان، و السيدة / مى عسل – رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، والسيد /حاتم العشرى- مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسى، والدكتور /أحمد مغاورى- رئيس التمثيل التجارى، والمهندس/ طارق شاش – نائب الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمستشار التجارى/ طارق قشوع – رئيس المكتب التجارى المصرى بالخرطوم.
وقد جاءت المشاركة المصرية هذا العام بوفد يضم أكثر من61 عارضا يمثلون 21 شركة عارضة تغطي العديد من القطاعات التجارية والخدمية، تشمل ( قطاعات الصناعات الهندسية -الصناعات الغذائية – التشييد والبناء – الصناعات الكيماوية – الحاصلات الزراعية وصناعة الجلود) فضلا عن مشاركة عدد من الجهات الحكومية، مثل وزارتى التعليم العالى والانتاج الحربى والهيئة العامة للاستثمار والهيئة العربية للتصنيع ، وذلك على مساحة 468 م2 .
والجدير بالذكر ان المعرض يحوي العديد من الفرص التجارية حيث يجمع بين منتجات ١٤ دولة مشاركة من بينها إيطاليا وهولندا واندنيسيا والهند وباكستان ونيجيريا وأوغندا وأثيوبيا وكينيا بالإضافة إلى مصر ضيف شرف المعرض.
الموقع الالكترونى: http://www.eeca.gov.eg/arabic/index.html

معارض ومؤتمرات

اقتصادخرطومدوليمعرض

إرتفاع حجم الاعمال على موقع : موسوعة الأعمال . عين عربية الى 197 الف

عروض وطلبات للبيع والشراء ومصانع وشركات وخبراء : تصدير واستثمار وخطوط انتاج والات معدات ومواد خام ومستلزمات انتاج وخردة ومحاصيل وتقاوى واسمدة ومبيدات .....

إرتفاع حجم المقالات الثقافية والخبرات الى 107 الف

دراسات وبحوث وقوانين واخبار ومفاهيم صناعية واقتصادية ومعلوماتية وعلوم بحار وفضاء وغذاء .....