منتدى سيدات الأعمال« يناقش »تطوير عمل المرأة« اقتصادياً

منتدى سيدات الأعمال« يناقش »تطوير عمل المرأة« اقتصادياً
تنعقد في دبي الشهر المقبل فعاليات منتدى الرائدات وسيدات الأعمال في الشرق الأوسط برعاية الدكتورة ميثاء الشامسي، وزيرة الدولة ورئيسة مجلس صندوق الزواج، بهدف تسليط الضوء على آلية تطوير عمل المرأة في المجال الاقتصادي ومشروع التوطين وتطوير الشباب الذي تعمل عليه الحكومة الإماراتية والدور الذي يمكن أن تلعبه المرأة في هذا المجال .

وقد عبرت الدكتورة الشامسي مراراً عن دعمها المتواصل لعمل المرأة في مختلف القطاعات، وأكدت أهمية توفير استراتيجيات جديدة لتعليم وبناء جيل جديد من سيدات الأعمال الإماراتيات، وعقدت مؤخراً اجتماعاً مع ممثلي ;نسيبا;، الشركة المنظمة للحدث وتناولت فيه العناوين الرئيسة وسبل إغناء فعاليات المنتدى بشكل يعود بالفائدة على سيدات المجتمع الإماراتي .

ويشكل المنتدى منصة مهمة لمناقشة الخطوات التي تبنتها الحكومة لتطوير عمل المرأة في المجال الاقتصادي وخاصة مع التطور الكبير الذي تشهده الدولة في هذا القطاع، وقد أشارت الإحصاءات الأخيرة إلى أن المرأة تمثل 59% من قوة العمل الوطنية في المجالات كافة . وتؤكد الدكتورة الشامسي باستمرار دعم مشاريع الشباب الإماراتي، حيث تحدثت خلال اللقاء عن أهمية العمل المستمر على تطوير الذات قائلة: ;إنه لمن الضروري توفير استراتيجيات ووسائل أساسية لتعليم المرأة والجيل الجديد كيفية تطوير أنفسهم وتحقيق إنجازات مميزة في المجتمع . ويشكل المنتدى حجر الأساس بالنسبة إلى الحضور للقيام بالخطوة الأولى نحو تحقيق أهدافهم وتطوير عملهم; . وأضافت: ;عندما ندرس بعمق أهداف صندوق الزواج يمكننا فهم الرؤية السامية لهذا البرنامج التي تتمثل في بناء أسرة مستقرة ومتماسكة تسهم بدورها في تحقيق رؤية الحكومة في تطوير البنية السكانية والمجتمع الإماراتي; . وقد أسهم صندوق الزواج منذ تأسيسه في دعم عشرات الآلاف من الشباب الراغبين في الزواج وتكوين أسر إماراتية مستقرة ومتماسكة، وهو الأمر الذي يشكل اللبنة الأساسية في بناء جيل جديد من الكفاءات يسهم في تنمية المجتمع . ومن جهتها تحدثت صوفي لو راي، المديرة التنفيذية في شركة نسيبا; عن أهمية المنتدى قائلة: ;يمكن القول إن النسخة السنوية لهذا العام عالمية، حيث تجمع كبريات سيدات الأعمال من الإمارات ومختلف دول العالم، ما يسهم بشكل كبير في زيادة مستوى المعلومات المتبادلة وتوفير فرص أكبر لإقامة علاقات العمل

Open chat
تواصل معنا