نكتة قطر بيئة خصبة لإزدهار صناعة النسيج

آخر نكته قرأتها.. كانت منشورة على الصفحة الأولى في الملحق الاقتصادي لـ “الشرق”.. وجاءت على لسان أحد قيادات القطاع الخاص بقوله “قطر بيئة خصبة لإزدهار صناعة النسيج”!!
ذلك — والكلام للمصدر — أن الشركات الأجنبية العاملة في صناعة النسيج تفضل إقامة مصانعها في قطر.. وأن من مميزاتها أنها تسهم في توظيف العمالة المحلية بنسب كبيرة وبالتالي ستسهم في دعم عجلة الإقتصاد وتوفير فرص العمل للمواطنين وتحد من استيراد الخام.. ولا ادري حقيقة من أين اتى بهذه النكتة التي اضحكتي ليوم كامل!.
وأعتقد ان هذا المسئول قد نسي تماماً ذكر الحقول الزراعية الخاصة بالقطن التي تمتد على مئات الكيلومترات من الأراضي القطرية المكتظة بالفلاحين القطريين!
ثم من أين تقوم تلك المصانع بتوظيف المواطنين إذا كان المواطنين أصلاً بجميع فئاتهم وأعمارهم لا يتجاوزون 15 % من تعداد السكان!؟
تصاريح فجة ومشاريع لا قيمة لها يبتلى بها الوطن على حسابه لمنفعة شخص أو اثنين من أصحاب المصلحة.. وينتهي المطاف بجلب الموظفين والعمال من الخارج لمزيد من الازدحام واستنزاف إمكانيات وموارد الوطن اضافة الى التلوث البيئي لمشروع لا طائل منه ولصالح من يملأ جيوبه بالأرباح..
وأكلي يا بلد!