أعراض جرثومة المعدة

أعراض جرثومة المعدة
جرثومة المعدة هي المسبب الرئيسي لقرحة المعدة، وهي عبارة عن بكتيريا ذات شكل حلزوني ملتوي. تعيش هذه الجرثومة في المعدة، ويمكن أن تظل فيها لسنوات عديدة دون أن يكتشف المصاب وجودها وهي تسبب له العديد من الأمراض.
جرثومة المعدة خطيرة جداً حيث أن تواجدها في المعدة يسبب التهابات متكررة. كما أنها تسبب قرحة المعدة وتهيج في القولون ولها قدرة كبيرة على تدمير الأمعاء الدقيقة. إضافة إلى ذلك، تعد هذه الجرثومة سببًا رئيسيًا في صعوبة الهضم الجيد، وعدم الإستفادة من بعض الفيتامينات والعناصر التي تدخل إلى الجسم. كما أن وجود هذه الجرثومة في المعدة لسنوات طويلة قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان المعدة أو القولون. وهذه الجرثومة شائعة الإنتشار وتصيب الكثير من الأشخاص حول العالم. فهي تصيب ما يزيد عن 40% من سكان العالم. وسنقدم لكِ عزيزتي في هذا المقال أهم أعراض جرثومة المعدة للتعرف عليها، والإسراع لعلاجها حتى لا تسبب أي مضاعفات.
ألم البطن
عندما يُصاب الشخص بجرثومة المعدة، يشعر بآلام دائمة في البطن سواء كانت البطن فارغة أو ممتلئة. فعندما تكون البطن فارغة يشعر المريض بألم يشبه المغص في الثلث العلوي من المعدة. وقد تكون هذه الآلام بسيطة أو شديدة وغير محتملة عند تطور الحالة. وعندما تكون البطن مملوءة بالطعام يشعر المريض بالتعب أيضًا وبألم في المعدة يصاحبها غازات وانتفاخ شديد في البطن، حتى إذا كان المريض يتناول الوجبات الخفيفة.

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا