المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط
تعد المنطقة التكنولوجية بمحافظة أسيوط الحديدة أول مدينة تكنولوجية تم بناؤها فى منطقة الصعيد كلها ، وقد تم افتتاحها فى نهاية عام 2016 بالتوازى مع مدينة برج العرب التكنولوجية والتابعة لمدينة الإسكندرية ، وفقاً للجدول الزمنى المخطط ودخولهما الخدمة في أقل من عام طبقاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وتمثل المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة ، عامل جذب للسكان للتوجه نحو مدينة أسيوط الجديدة وتعميرها ، حيث تؤدي إلى تزايد أعداد فرص العمل وجذب الشركات إلى المدينة للعمل من خلال المنطقة .
وتقام المنطقة التكنولوجية على مساحة 44 فدانا ، تتضمن المرحلة الأولى من المشروع إنشاء 11 مبنى على مساحة 18 فدانا ، كما تتضمن المرحلة الأولى في المنطقة التكنولوجية : مبنى خدمة المواطن ، ومنافذ البنوك والمحلات ، ومبنى التدريب ، ومبنى الابتكار وريادة الأعمال ، ومبنى التعهيد ، ومبنى الشركات ، ومباني المرافق والبنية التحتية للمرحلة الاولى ، ومبنى إدارة المنطقة ، والمسجد ، ومبنى المدرسة الذكية.

ويعتبر مبنى التدريب من أهم المباني في المدينة التكنولوجية ، حيث إنه يخدم على جميع قطاعات المدينة ، و يوجد به المعامل وقاعات التدريب على تكنولوجيا المعلومات ، بجانب مبنى الشركات ، والذي يعد من المباني الرئيسية بالمدينة ، ويضم مقرات لـ12 شركة استثمارية عاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا