بايثون Python: لغة برمجة مُذهلة لا بدّ للجميع من تعلّمها!


بايثون Python: لغة برمجة مُذهلة لا بدّ للجميع من تعلّمها!
ابتكرها المبرمج الهولندي جويدو فان روسوم “Guido van Rossum” في عام 1991 وأشتق اسمها من مسلسله الكوميدي ​​المفضل(Monty Python’s Flying Circus).
اختار لها “فان روسوم” أن تكون مفتوحة المصدر. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص تطويرها كما يحلو له. ساعد هذا على زيادة انتشارها وتوسيع مكتباتها البرمجية، لتصبح إحدى اللغات التي يُروّج لها اليوم، ويستخدمها العديد من الأشخاص. وفقًا لبحث أجرته Statista، كانت (بايثون) أكثر لغات البرمجة شيوعًا لعدة سنوات. لماذا؟ حسنًا، فيما يتعلق بلغات البرمجة، فإن (بايثون)هي لغة “لكافة الاستخدامات
سبب اختيار الناس العاديين للغة بايثون دونًا عن غيرها من لغات البرمجة.؟
سهولة الاستخدام:
تُعرف بايثون بأنها واحدة من أسهل اللغات للتعلم والقراءة. أراد “فان روسوم” أن تكون لغة بايثون مفهومة مثل اللغة الإنجليزية البسيطة. هذا يجعل اللغة سهلة القراءة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بايثون هيكلية أكثر وضوحًا فلا تتطلب العديد من أسطر التعليمات البرمجية -مثل C أو Java- للحصول على نتائج قياسية.
وفرة مكتبات بايثون:
أيًا كان ما تودّ فعله، فهناك احتمال لا بأس به أن يكون شخص ما قد كتب بالفعل كودًا للقيام بذلك (أو شرح كيفية تكويد ذلك على الأقل).
تقدم مكتبات بايثون العديد من (البرمجيات) المفيدة التي تلغي الحاجة إلى كتابة وظائف مشتركة من البداية. تمامًا كالذهاب إلى مكتبة حقيقية، توفّر زيارة مكتبات الأكواد ثروة من المعرفة. ثمّة أكثر من 137,000 مكتبة بايثون للعمل معها اليوم.

تواصل معنا