دراسة جدوى لمشروع حضانة اطفال

تكلفة مشروع حضانة اطفال
تختلف الاحتياجات من مكان الى آخر حيث ان تكلفة مشروع حضانة اطفال فى مصر عن السعودية عن الاردن و الامارات وهكذا كما تختلف حسب المبلغ المرصود حيث يبحث البعض عن مشروع حضانة باقل التكاليف تختلف حسب ما كانت فى قرية او مدينة فلديك متوسط دخل للعائلات الموجودة بكل مكان وبذلك عليك مراعاة هذا حينما تبدء فى تحديد الاشتراك الشهري للطفل فى الحضانة فمثلاً هناك بعض الاماكن اشتراك الحضانة الشهري للطفل بها يتراوح ما بين 1000 الى 5 الاف جنيهاً شهرياً وهناك اماكن اخرى لا يزيد اشتراك الطفل بها عن 250 جنيه شهرياً وربما اقل
وفيما يلي نوضح المستلزمات وهي كالتالي:
المكان: عليك ان توفر مكان بمساحة كبيرة بقدر الامكان ويقسم الى
اولاً المباني والتى لا تقل عن 200 متر ويفضل ان تكون اكبر وتقسم الى
فصول لتعليم الاطفال.
مطبخ لتحضير بعض الوجبات الساخنة للأطفال.
اماكن لتناول الطعام.
اماكن للنوم وهي مخصصة لينام بها الاطفال الذين يشعرون بالحاجة للنوم.
حمامات مجهزة للاطفال.
اماكن للقيام ببعض الانشطة التعليمية مثل الرسم والكتابة والقص واللصق وغيرها من المهارات.
مكان لأدارة الحضانة بالكامل.
ثانياً الحديقة (الجاردن) وتكون بمساحة كبيرة ايضاً لا تقل عن 100 متر وبها توضع الالعاب ويقضى بها اللاطفال وقت جيداً فى المرح والترفيه معاً كنوع من انواع المشاركة والتسلية لبعض الوقت يومياً.
التجهيزات الخاصة بالغرف: ستحتاج بعض التجهيزات للغرف الخاصة بالمكان وهي كالتالي:
فصول التعليم: يتم وضع الطاولات المجهزة وحولها مجموعة من الكراسي صغيرة الحجم لتتناسب مع الاطفال في هذه الاعمار وهي كثيرة ومتوفرة وسنذكر لكم فيما يلي المزيد من التفاصيل عنها.
المطبخ: يتم تجهيزه ببعض الاطباق والملاعق البلاستيكية المخصصة للاطفال بالاضافة الى بعض ادوات الطبخ وكذلك ثلاجة صغيرة لحفظ الطعام وبوتجاز لتسخين الطعام للاطفال وايضاً للطبخ.
اماكن تناول الطعام: يتم تجهيزيها ايضاً بمجموعة من الكراسى والتربيزات المخصصة لتناول الطعام وسنعرض عليكم طرق جلب تلك المنتجات.
الحمامات: يتم تجهيز الحمامات بمختلف احتياجات الاطفال من فوط صغيرة وسوائل تنظيف وتعقيم ومناديل ورقية ومبللة بالاضافة الى سلة للمخلفات وايضاً فرش الارضية بالفوم للحفاظ على الاطفال من السقوط كما يجب ان يتوفر بعض الادوات التى تجهز الحمامات لأستقبال الاطفال مثل البوتي كما يجب توفير سلم التواليت للاطفال
غرف الانشطة: تضم بعض القصص والروايات للاطفال وجهاز تلفاز واجهزة للعروض وايضاً ادوات للرسم والتلوين والصلصال والرسوم المتحركة والتعليمية والمكعبات وادوات البناء الخاصة بالاطفال والعاب التركيب والبازل بالاضافة الى كافة السبل التى تساعد على تنشيط مهارات الاطفال ودفعها للامام.
غرفة النوم: ويتم تزويدها بأكثر من سرير مرتفع متنوعة الشكل والاداء ما بين ثابت وهزاز بالاضافة الى اكثر من سرير منخفض.
غرفة الادارة: وتضم مكتب ومكتبة وكراسى لأستقبال العملاء واولياء الامور كما تحتوى على شاشة متصلة بكاميرات المراقبة التى تنتشر بكل مكان ممكن بالحضانة.
التجهيزات الخاصة بالحديقة: هنا يأتى موعد الالعاب كبيرة الحجم يمكنك ان تضيف الالعاب المختلفة الممتعة للاطفال مثل بيت الكرات وزحليقة للاطفال وخيام الاطفال متعددة الاحجام بالاضافة الى الارجوحات الامانة (مراجيح) والدراجات الصغيرة والكراسي الهزازة بأشكالها الجميلة الخاصة بالاطفال والكرات البلاستيكية والعاب القفز ويمكنك احضار حوض سباحة قابل للنفخ لوضعه كنشاط للاطفال في فصل الصيف.
ادوات حماية وتواصل: هاتف ارضي وكاميرات مراقبة موزعة على كامل الحضانة لتغطية كافة الغرف لمراقبة الاطفال والعاملين والتأكد من سلامة الاطفال وحسن معاملة العاملين لهم.
ادوات نظافة وفوم: ادوات تنيظف للحمامات
وسلال قمامة بالاضافة الى فوم للارضيات الاسمنتيه للحفاظ على الاطفال من الاصابات عند السقوط لا قدر الله.

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا