دراسة جدوى مشروع بلايستيشن

تجهيزات محل بلاي ستيشن
التجهيزات الخاصة بالمحل متوقفه على المنطقة التى تقيم بها
المحل اولاً واخيراً بالاضافة الى رأس المال فى المرحلة التالية
ثم يأتى بعد ذلك مواصفات المكان الذي ستقوم بأفتتاح المحل الخاص بك بداخله
ولذلك نبدء دراسة جدوى المشروع بشرح هذه الاشياء فى البداية عليك ان تراعى فى اختيار المكان عدة عوامل نذكرها فيما يلي والتى تساعد اما فى نجاح او فشل هذا المشروع بشكل عام اما بالنسبة للأفضل فى مسألة تجهيزات المكان فيفضل ان يتم تجهيزه على ان يكون كافيه شامل ومحطة العاب وتسلية جاهزة لأستقبال كافة الفئات العمرية للرجال ويضم وسائل تسليه اخرى بجوار اجهزة البلاي ستيشن مثل البلياردوا او كافية لتناول المشروبات بأنواعها الباردة والساخنة وكذلك اماكن للجلوس بالاضافة كل وسائل الراحة الممكنة وذلك لتتمكن من استقبال الضيوف بالمكان بشكل مستمر.

مستلزمات محل بلاي ستيشن
لكى تبدء المشروع عليك تحديد رأس المال الذي ستبدء به حتى لا تدخل فى متطلبات اكثر من حاجات المشروع وكذلك عليك شراء المستلزمات حسب ما لديك من رأس مال سواء كان كبيراً اوصغيراً.

المكان: يجب ان يكون لديك محل تمليك او ان تستأجر محل او جراج بمساحة متوسطة حسب ما ستقوم بوضعه فى المشروع فيجب ان يستوعب المكان اجهزة البلاي ستيشن بمسافات جيدة بينهم وكذلك يفضل ان يكون هناك اماكن جيدة للجلوس واماكن للأنتظار بالاضافة الى انه يجب ان يتوفر مكان ملحق لأعمال الكافية.
الكهرباء: بالطبع اكثر من 80% من اعمال المكان قائمة على توافر الكهرباء ولذلك عليك ان تجد محل بمنطقة لا ينقطع بها الاتصال بالكهرباء بشكل مستمر لأن ذلك سيعرضك للكثير من الخسائر كما يجب عليك ان يتوفر لديك بديل مثل جهاز جينريتور ليوفر لك الطاقة الكهربائية عندما ينقطع التيار لأي سبب.
الديكورات: وديكورات المكان سنتحدث عنها بأستفاضة فيما يلي.
الاجهزة: ويمكنك ان تشتريها على حسب حاجة المكان اليها من 4 الى 5 اجهزة فى المكان وذلك يتوقف على الامكانيات المادية وكذلك على المساحة المتوفرة لديك.
طاولات البلياردو: اذا كان المكان لديك يستوعب ترابيزات لعبة البلياردوا الرائعة فلما لا ويمكنك احضار تربية او اثنين فذلك يمكنه ان يدر عليك ربحاً اضافياً.
مستلزمات ركن الكافيه: ستحتاج الى تجهيزات الكافية مثل:
اواني الغلي.
الملاعق.
بعض الاطباق.
والكوبيات لتقديم المشروبات الساخنة والعصائر الطازجة.
وخلاط وهكذا.
ديكور محل بلاي ستيشن
عليك فحص اجمل ديكورات محلات البلاي ستيشن واكثرها انتشاراً لان هذه النوعية من المحلات تؤثر بها بكل تأكيد نوعية وبلا شك من ناحية النجاح الديكورات الخاصة بها والشكل فدائماً الناس يبحثون عن الافضل ولذا عليك ان تحاول بكل ما تستطيع ان تقدم الافضل ولكن بالطبع لا تجعل ذلك يأتى على حساب ما تقدمه من جودة خدمات بالمكان سواء جودة الاجهزة او طاولات البلياردوا والعصى الخاصة بها او حتى على حساب جودة المنتجات بشكل عام ونقترح فى ديكورات المحل ما يلي

الديكور العام: ابدء بطلاء المحل من الداخل بألوان مبهجة وجذابة تتماشى مع ما يقدم به ويفضل ان تكون الديكورات مقسمة الى اجزاء ولكل قسم الديكور الخاص به يتماشى مع ما يتوافر به من خدمات.
الملصقات: وفر بالمكان ملصقات على الحوائط تعبر عن ما توفره من خدمات سواء لقسم البلاي ستيشن او حتى لقسم الكافية او لأماكن الانتظار او حتى لركن البلياردوا مثل صور اللاعبين الاشهر وصور لأجهزة البلايستيشن الاكثر احترافيه والاغلفة والشعارات وغيرها.
تكلفة ديكور محل بلاي ستيشن

الديكورات الخاصة بالمكان يمكن بل بكل تأكيد هي احد الاشياء الاساسية
التى ستحصل على قدر كبير من تكاليف المشروع ولكن هذا ايضاً متوقف على ما ترصد للمشروع من رأس مال
كما يتوقف على المنطقة التى ستقوم بفتح المشروع بها فتكاليف المشروع فى مناطق مثل التجمع او المعادي
لن يكون بكل تأكيد مثل تكاليف الديكورات فى القرى والتى يمكن التغاضى عنها فى بداية الامر.
ترخيص محل بلاي ستيشن
من الجيد ان تقوم بعمل اجراءات ترخيص للمشروع الخاص بك والتى بدونها قد تتعرض لتحمل عقوبة فتح محل بلاي ستيشن بدون ترخيص والتى تشمل الغرامات واغلاق المكان ومواجهة الصعوبات بعد ذلك فى الحصول على ترخيص وتشمل اجراءا الترخيص التالي:

صورة بطاقة الرقم القومى لمن يطلب ترخيص الحضانة مع الاصل للاطلاع عليه.
صورة عقد ايجار او ملكية لمكان الحضانة مع الاصل للاطلاع عليه.
تقوم بأستخراج السجل التجاري ثم البطاقة الضريبية ثم رخصة تشغيل محل بلايستيشن.
رسم هندسي لمكان انشاء المشروع.
يتم التقدم بالاوراق المذكورة الى الوحدة المحلية او مجلس المدينة التابع لها امكان من اجل استخراج الترخيص.

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا