ست فوائد غذائية ضرورية لصحة الرجل يجب الحرص عليها

ست فوائد غذائية ضرورية لصحة الرجل يجب الحرص عليها
1.الأطعمة ذات الألوان الداكنة:
يفضل التركيز على الأطعمة الداكنة، مثل: التوت الأزرق، أو البطاطا، والعنب، والأطعمة الحمراء: مثل التوت البري، أو الفلفل، أو العنب الأرجواني، أو الهليون الأرجواني. ويقول روبنسون: هذه الأطعمة تحتوي على جميع الأنثوسيانين، التي لديها أكثر من الفوائد الصحية من المغذيات النباتية الأخرى.
2.عدم تقشير الجزر:
المواد المغذية الموجودة في قشر الجزر الرفيع مساوية للمواد الغذائية والمفيدة الموجودة في كامل الجزرة المقشرة. ويقول روبنسون: فقط اغسل الجزرة، وتمتع بتناولها.
3.الأطعمة ذات المرارة:
يقول روبنسون: الناس في العموم لديهم عادة عدم تناول الأطعمة المرة، وهذا يعني أنهم لا يحصلون على العديد من الفوائد الصحية الكبيرة. ويضيف روبنسون بالقول: إنه يفضل وضع بضعة قطع من الخس الأحمر المرير، مع طبق سلطة الخضار للحصول على الفوائد الكبيرة.
4.تناول قشور الخس الطازج:
يقول روبنسون: إن الخس يحوي على كمية أربعة أضعاف من المواد المضادة للأكسدة الموجودة في غيرها، ونبات الخس يحوي الكثير من الفوائد الأخرى الضرورية لصحة الرجل بشكل خاص، والتي تعطي نشاطا للدورة الدموية وغيرها من فوائد الدم والصحة.
5.بعض الأطعمة التي يجب أن تأكل خلال فترة قصيرة من حصادها:
غالبية الناس ينسون بأن الخضروات تصبح غير طازجة بعد حصادها بفترة، وهناك بعض الأطعمة اللي تفقد فائدتها الغذائية بعد فترة قصيرة من حصادها، مثل: اللفت، والقرنبيط، والجرجير، يفضل أن تأكل هذه الأطعمة خلال يومين بعد حصادها للفائدة الغذائية الأكبر. الأطعمة الأخرى مثل: البصل، البطاطا، والتفاح لا بأس إن بقيت لفترة أطول؛ لأنها تحتفظ بقيمتها الغذائية بشكل أطول بعد حصادها.
6.الثوم:
الثوم يحوي على فوائد كثيرة للغاية لا يمكن حصرها، فهو على سبيل المثال يحارب العديد من أنواع السرطانات، وخصوصاً سرطان البروستات (الذي يهدد الرجال خاصة بعد سن الخمسين) كما أن الثوم يحارب أمراض القلب، ويمنع حدوث العديد من المشكلات الجنسية وأمراض الكبد. لذلك فهو نبات يعتبر مجمعاً كاملاً من المغذيات الصحية. وينصح عدم تقطيع فصوص الثوم أو طحنها ورميها فوراً في الزيت الساخن أو الماء المغلي مع الطعام؛ لأن ذلك يعطل بعض فوائدها الهامة، بل يفضل أن تلقى ثمرة الثوم كاملة كما هي في الأكل للحصول على كامل فائدتها الصحية.

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا