علاج التسمم الغذائي عند الأطفال

علاج التسمم الغذائي عند الأطفال
الإسعافات الأولية للتسمم الغذائي
الإسعافات الأولية تعمل على تخفيف ضرر المادة السامة داخل الجسم بسرعة قصوى قبل أن ينتقل الطفل المُصاب إلى المستشفى. عليكِ سيدتي اتباع بعض النصائح التي نستعرضها لكِ كإرشادات طبيعية فعالة في إنقاذ ما يُمكن إنقاذه.

إذا تعرفتِ على سبب التسمم يجب الاحتفاظ به مثل الدواء أو طعام معين حتى تُخبرين الطبيب بها لتُساعده على سرعة تشخيص حالة طفلكِ بالطبع فإن الإسعافات الأولية ليست العلاج الكامل ولكنها ضرورية كما ذكرنا من قبل.

علاجات طبيعية سريعة
الزنجبيل
من أبرز طرق العلاجات الطبيعية للتسمم الغذائي للأطفال إعطاء الطفل المصاب بالتسمم كوب من الزنجبيل يومياً وحبذا أن يتناول أيضاً العسل الطبيعي معه لتطهير المعدة من التسمم ويجب أن يُوضع في ماء فاتر.

خل التفاح
خل التفاح في كوب ماء مغلي على أن يتناوله الطفل مرتين يومياً. يمكنك أن ترافقي هذا المشروب بالقليل من الزبادي مع الحلبة حيث يُفضل وضع ملعقتين صغيرتين من اللبن الزبادي مع نصف ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في وعاء وإعطاؤها للطفل مرتين في اليوم. يعمل لبن الزبادي على قتل الجراثيم والبكتيريا.

الليمون والسكر
تناول كوب من الليمون مع السكر من العلاجات الطبيعية لعلاج التسمم الغذائي عند الأطفال. فالليمون يقتل البكتيريا وكذلك شاي الأعشاب والريحان فضلًا عن شرب عصير الموز أو أن يتناول الطفل موزة يومياً.

العلاجات الطبيعية السابقة يمكن الإستعانة بها بشرط أن تكون حدة التسمم بسيطة ولا تستدعي التدخل الطبي الفوري. لا يجب أن تغفلي سيدتي أهمية العلاج الطبي فكل ما ذكرناه علاجات أولية طبيعة تُقلل من حدة التسمم لكن لا بد من زيارة الطبيب للتعرف على الأدوية اللازمة التي تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا وتُنظف معدة الطفل وتُخلصه من السموم الموجودة فيها.

وقاية الطفل من التسمم الغذائي
الوقاية خير من العلاج لذلك فإن عليكِ إتباع الأساليب الوقائية طوال الوقت التي تُوفر الكثير من المعاناة والخوف على أطفالكِ مثل الإهتمام بغسل الطفل يديه جيداً قبل تناول الطعام وغسل والطهي الجيد للأطعمة التي تُقدم للطفل مع إبعاد أي نوع من الأدوية عن متناول الطفل زائد تعقيم أدوات الطفل والاهتمام بنظافته الشخصية

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا