ما هى اشتراطات قيد شركات التصنيع
الأدارة المركزية لشؤن الصيادلة
1- يجب ان يكون المساهم بالنصيب الأكبر من أعضاء أتحاد نقابات المهن الطبية مشاركين بنسبة لا تقل عن 51% من رأس مال الشركة كما يتم تحديد مسؤلية كل من الشركاء في الشركة .
2- لا يسمح بإمتلاك أو المشاركة في ملكية اكثر من شركتين الا بعد مرور خمس سنوات من تملكهم ويستثنى الشركات التي قيدت قبل اصدار هذا القرار .
3- لا يسمح لأحد أصحاب الشركات الذي قام بالتنازل عن الشركة الخاصة به ، بقيد شركة اخرى قبل عامين من التنازل .
4- يتم قيد شركات التصنيع لدى الغير بالادارة المركزية لشؤون الصيدلية وبرأسمال مال لا يقل عن مليون جنيه أو طبقا للحدود المنصوص عليها في قوانين التجارة والاستثمار السارية ، ويستثنى الشركات التي قيدت قبل اصدار هذا القرار .
5- يجب ان يكون للشركة مدير صيدلي متفرغ مسجل بالنقابة الصيادلة مع اخطار الادارة المركزية باي تغيير يحدث في تلك البيانات ولا يسمح بالتسجيل لاكثر من شركة كمدير .
6- تلتزم شركة تصنيع الادولة لدى الغير ( TOLL ) بتحديد مصانع الأدوية التي ستقوم بالتصنيع لديها وتقديم العقود الدالة على ذلك ، وتحديد الصيدلي المدير المسؤول بالمصنع الذي سيعتمد بيانات تركيب المستحضرات المقدمةللتسجيل منالشركة بشرط موافقته على القيام بذلك وتكون معتمدة من رئيس مجلس الادارة مع التصديق البنكي على التوقيع او التزام الشركة بالتعاقد مع استشاري على الا يزيد عدد الشركات المتعاقد معها الاستشاري الواحد عن 3 شركات ، على ان يتوفربه المواصفات الاتية :
– ان يكون صيدلي وله خبرة لا تقل عن 10 اعوام في مجال تصنيع الدواء .
– او حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم الصيدلية في المجالات ذات العلاقة بتصنيع الدواء .

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا