مشروع تجارة الأخشاب للشركات

مشروع تجارة الأخشاب للشركات
:: المتطلبات اللازمة لتنفيذ مشروع تجارة الأخشاب للشركات ::
المتطلبات اللازمة لتنفيذ مشروع تجارة الأخشاب للشركات بسيطة ولكن يجب وضعها في الحسبان قبل البدء في تنفيذ خطوات المشروع: يجب أن يكون متوفر مكان واسع ومجهز ومناسب للمشروع.
يجب أن يكون صاحب المشروع شخص نشيط و طموح وقادر على عمل المشروع وان يكون لديه عدد من الأفكار المميزة.
لابد من وجود الصبر والقوة الكافية لتحمل مسؤولية نجاج أو فشل مشروع كبير مثل هذا، لان المصاريف المدفوعة في هذا المشروع كبيرة مثل ما الأرباح كبيرة.
لابد من وجود موظفين على قدر عالي من المهارة ولديهم حسن المظهر وسمعة طيبة.
لابد من الاتفاق مع إحدى شركات البناء حيث تقوم الشركة بإجراء التشطيبات والتحديثات الخاصة بالمصنع.
لابد من عمل دراسة جدوى ودراسة للسوق، ووضع أكثر من سيناريو للنجاح والفشل، ليكون هناك خطط بديلة في حالة حدوث أي خلل في المشروع.
:: كيفية تحقيق ربح من مشروع تجارة الأخشاب للشركات ::
لكي يحقق المشروع الربح المطلوب منه لابد من: التواصل مع شركات توريد الاخشاب، لابد من الحصول على أخشاب جيدة ومناسبة.
لابد من توجيه الاهتمام الكبير لتسويق الأخشاب والاتفاق مع شركات كبيرة، لتشتري منه كميات كبيرة.
قد بالاتفاق مع عملاء ان يساعدوك في التسويق مقابل الحصول على عمولة.
قم بالتسويق عن طريق الانترنت، ابحث عن العملاء واقناعهم بصفقات مهمة معك واكتب عقود، ابحث على الجوجل وأرسل المسوقين على العملاء لاقناعهم.
سوف تحقق الكثير من المال والأرباح في غضون سنة على الأكثر، لذلك يحتاج المشروع لصبر، لا تتعجل لتحقيق ربح، قم بوضع عروض خاصة في شركتك، وقدم اسعار مميزة وقدم عمولة متميزة وجيدة لمن يجلب لك عملاء
:: العمالة اللازمة لمشروع تجارة الأخشاب للشركات ::
العمالة اللازمة لمشروع تجارة الأخشاب للشركات محدودة جدا بسبب ان الموضوع قائم على التجارة والزراعة ولا التصنيع، مما يجعل الأمر لا يحتاج الى الكثير من الاشخاص، يمكن ان يعمل صاحب المشروع بدون اي عملة اخرى.
يمكن تعيين شخص ليكون مسئول عن عمليات البيع والشراء ونقل الخشب وإجراء بعض الحسابات والاسعار فقط، اما الاعمال الاخرى تحتاج الى عمال حيث وتنزيل الحمولات والاخشاب الواردة ايل المشروع، وتحميل الطلبيات الي الشركات.
سوف تحتاج لتوظيف عمالة لاعمال النقل فقط، إذا كان المشروع كبير وموسع سوف تحتاج إلى سكرتارية موظف حسابات وشئون عاملين، واذا كنت غير متفرغ للمشروع تحتاج الى مدير ليتابع عمليات البيع والحسابات، علي ان يكون امين وعلى قدر من الالتزام والخبرة

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا