اولاً كما تعودنا سنبدء بعرض مجموعة من الشروط التى يفضل توافرها فى المحل عند اختيار موقع ولكن في البداية اريد ان اخبرك انه من الافضل ان لا تتعجل فى اختيار مكان المحل فعليك ان تدرس المنطقة جيداً وان تتأكد من عدد المنافسين الموجودين فى المكان ان كان لديك مافسين فى نفس المنطقة كما ان عليك ان تتأكد من مجموعة من العوامل الاخرى التى تساعدك فى نجاح مشروعك وهي كالتالي:

بضاعة محل عطارة
المنطقة: اختار مكان المحل فى منطقة سكنية بها عدد كبير من السكان حيث ان تواجد المحل بداخل المنطقة السكنية او بالقرب منها يعني سهولة وصول الزبائن اليه.
المكان: مكان المحل يجب ايضاً ان يتوافر به عدة شروط مهمة جداً منها مايلي:
يفضل ان يكون بالقرب من احد المعالم الشهيرة بالمنطقة مثل محال السوبر ماركت والمساجد وغيرها.
اختار المحل بالقرب من الطريق الرئيسي بالمنطقة ليسهل الوصول اليه سواء مشياً على الاقدام او بالسيارات ووسائل النقل الاخرى.
اختار مكان جيد التهوية حتى لا تضرر البضائع الموجودة فى المحل بفعل عوامل الرطوبة كما سيساعد ذلك فى اطالة عمرها الى حد كبير وسهولة توزيعها.
اختار الموقع ايضاً ان يكون واضحاً بالنسبة للمارة حيث سيساعد ذلك فى لفت انتباه الجميع اليه بسهولة.

مصدر الكهرباء: يجب ان يتوفر بالمحل مصدر كهرباء بالعداد لتتمكن من اضاءة المحل من الداخل وكذلك اذا كنت ستقوم بتوفير وسائل ترفيه لتسلية الزبائن لحين تجهيز طلباتهم مثل التلفاز وكذلك لأضاءة لافته اعلانية على اعلى واجهة المحل من الخارج.

المساحة: تستطيع ان تبدء بأي مساحة ولاحظ ان التنظيم الجيد للمكان هو سر من اسرار النجاح وكذلك سيجعله يستوعب كم اكبر من البضائع.
مستلزمات محل العطارة ( البضاعة – الديكور )
سنوضح بعض الامور فى هذه المتطلبات والتى من شأنها ان تكون مفيدة للغاية فى حالة ان كنت مقدماً على ان تبدء مشروع محل عطارة جيد تستطيع ان تجنى من خلاله الربح الحلال و الوفير ايضاً وسيكون ذلك كما يلي

ديكورات محلات عطارة بمصر
اولاً بضاعة محل عطارة
العديد من البضائع يمكن ان يتم تقديمها فى محل العطارة والعلافة الذي ستفتحه وربما هي تختلف قليلاً من مكان الى مكان خاصة بين القرية والمدينة ومع ذلك فمن اهمها

الاعشاب: بأنواعها المختلفة سواء المستخدمة فى الطعام او المستخدمة فى الخلطات والوصفات او فى التداوي فى بعض الاحيان والطب البديل
الزيوت: بأنواعه وهذه ايضاً تختلف استخداماتها مابين الطعام والوصفات التى تساعد على تحسين الصحة والجمال وايضاً فى التداوي من بعض الامراض.
المنتجات الجاهزة: وتشتمل على كل ما يمكن بيعه فى محل العطارة من منتجات مغلفة من الشركات المختلفة وهي تضم بعض انواع الزيوت والسمن واشياء اخرى كثيرة.
الاطعمة: وتشتمل على الارز بأنواعه المختلفة ما بين المحلى والمستورد وكذلك البستمي وغيره بالاضافة لأنواع المكرونات التى يمكن بيعها بالوزن والدقيق بأنواعه كما يمكنك بيع العشرات من المنتجات فى محل العطارة والتى تدخل فى مكونات الاطعمة والطحينة التى تباع بالوزن كذلك.
البهارات: كل انواع البهارات يكون مصدرها الاول هو محل العطارة ولذلك احرص على ان يتوفر لديك كل نوع يفضله اصحاب المنطقة التى تفتح بها المحل ويسألون عنه بشكل مستمر.
الاعلاف: يمكنك ان تبيع بالمحل بعض الاعلاف التى تبيعها هذه النوعية من المحال ولا يشترط ان تكون فقط هي اعلاف حيوانات فالاعلاف هنا مختلفة عن ما يتم بيعه فى محل اعلاف الحيوانات والطيور حتى تتضح الامور اليك وهي بعض الاطعمة مثل المكرونة بأنواعها بالوزن او بالكيلو وكذلك اكياس بالاضافة الى السمن والطحينة والارز بأنواعه المختلفه المصري والتايلاندي والبسمتي والهندي وغير ذلك بالاضافة الى الفول والعدس والحبوب بأنواعها

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا