معروض للبيع سماد يونيفرس فوكس K


– البوتاسيوم يساعد النبات على تحمل الظروف البيئية المعاكسة مثل الملوحة والجفاف ودرجات الحرارة المنخفضة لأن البوتاسيوم يعمل على ضبط الضغط الأسموزي لخلايا النبات وبالتالي يحافظ علي التوازن المائي للنبات كما يساعد الجذور علي إمتصاص الماء من التربة ويتحكم في عملية النتح عن طريق تحكمه في فتح وغلق الثغور وبالتالي يزيد قدرة النبات على الإحتفاظ بالماء داخل الخلايا لحين تحسن الظروف البيئية المعاكسة .
– البوتاسيوم يعمل على تنظيم نفاذية الأغشية الخلوية وزيادة كفاءة عملية البناء الضوئي وتمثيل الكربون وبالتالي يحسن نمو المجموع الخضري مما ينعكس على زيادة حجم وجودة المحصول .
– البوتاسيوم مسئول عن انتقال السكريات والكربوهيدرات والبروتينات المنتجة في الأوراق آثناء عملية البناء الضوئي إلى أماكن تخزينها في الثمار والحبوب .
– يعمل البوتاسيوم على زيادة كفاءة المناعة الطبيعية للنبات عن طريق تحفيز النبات لزيادة إنتاجه من الفيتوألاكسينات التى تعمل على مواجهة المسببات المرضية للنبات .
– يحافظ البوتاسيوم على الإتزان المائى وضغط إمتلاء الخلايا داخل النبات فيعمل على تقوية الساق والأوعية الناقلة .
– يعمل البوتاسيوم على زيادة نسبة البروتين في محاصيل الحبوب (القمح، الشعير، الارز، الذرة) و بالتالى يزيد حجم الحبوب والمحصول .
– البوتاسيوم يعمل على زيادة حجم وجودة الثمار لأنه هو المسئول عن نقل نواتج البناء الضوئى مثل الكربوهيدرات–البروتينات – … الــخ من الأوراق إلى أماكن تخزينها فى الثمار .
اتصال

#موسوعة_الاعمال_عين_عربية
#عين_عربية
#الربح_من_الانترنت
اتصال
00201115735551

00201115735552

00201068808541

00201068808542

 

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا