تعتبر منطقة المعادي للتكنولوجيا Maadi Technology Park أول منطقة استثمارية متخصصة في مصر تم تأسيسها من خلال مشروع تعاوني مشترك بين لفيف من الهيئات الحكومية بما في ذلك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الاستثمار ومحافظة القاهرة.

وتم تطوير المنطقة بهدف الاستفادة من الامكانيات المتنامية والواعدة التي تمتلكها صناعة مراكز الاتصال وذلك من خلال تأسيس مجتمع حيوي دينامي يُمكن الشركات العالمية والمحلية من مباشرة أعمالها على الصعيد العالمي.

 

حقائق وأرقام حول منطقة المعادي التكنولوجية المتخصصة

في عام 2012، تولت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات مسؤولية الإشراف على منطقة المعادي للتكنولوجيا والتي تشمل مسئولية إدارة الحملة الترويجية والتسويقية للمنطقة وتوفير التوجيه والدعم وإعداد حزمة الحوافز التي تهدف إلى جذب المستثمرين لتأسيس وتطوير أعمالهم في منطقة المعادي التكنولوجية.

وباشرت هيئة إيتيدا أعمال الانشاءات على قدم وساق وانتهت من تأسيس 8 مبان في أوائل عام 2014 والتي من شأنها توفير نحو 8000 فرصة عمل مباشرة و19،000 فرصة عمل غير مباشرة.

ومن المقرر استكمال المراحل الاستثمارية ووضع اللمسات الأخيرة لإنشاء 27 مبنى جديدة ليصل مجموع المباني 38 منشأة، وفقا لخطة العمل الموضوعة والتي تنص على أن تعمل منطقة المعادي التكنولوجية بكامل طاقتها بدء من عام 2017.

ويجري العمل حاليا في تحضير المنطقة الاستثمارية لتوفير 40,000 فرصة عمل مباشرة بمجرد الانتهاء من كامل مراحلها بالإضافة إلى 100،000 فرص عمل غير مباشرة

تواصل معنا