نمط الحياة في عمان للوافدين

عمان هي البلد التي تقع في منطقة الشرق الأوسط ، بإعتبارها من بين البلاد الأكثر أمانا ، والأكثر استقرارا في منطقة الخليج ، بالمقارنة مع العديد من جيرانها . فقد اتخذت عمان للعديد من الخطوات العملاقة على مدى ال 30 سنة الماضية أو نحو ذلك لتصبح دولة حديثة ، ودولة عالمية .
عوامل الجذب في عمان – عمان هي الدولة الصغيرة التي تقع على شواطئ جنوب شرق شبه الجزيرة العربية بإمتداد 1،060 ميل (1،700 كم) من الساحل المشمس ، وكذلك من مجاري الأنهار الصحراوية الجافة (الأودية) ، الخصبة لجوز الهند ومزارع الموز ، والكثبان الرملية البيضاء ، مع ارتفاع مدرجات المزارع وأشجار اللبان ، وكذلك النتوءات الصخرية المتقشفة . ما وراء استكشاف المناظر الطبيعية الرائعة في البلاد ، هناك ما هو أكثر وفرة للوافدين لرؤيته وللقيام في عمان بإعتبارها من أولويات الحكومة ، في إطار سعيها للتنويع الاقتصادي السياحي .

عمان هي الجنة للمتسوقين ، وعاصمتها مسقط بما فيها من العديد من الأسواق الأخرى (أسواق الهواء الطلق) والأسواق المليئة بالأشياء الرائعة لشراء الهدايا التذكارية والمجوهرات إلى جانب تقديم التفاعلات الثقافية المثيرة للاهتمام ، مما يتيح للزوار الإستمتاع بتذوق المشاهد والأصوات والروائح من الشرق الأوسط . بدلا من ذلك ، هناك كورنيش مسقط (منطقة كورنيش الواجهة البحرية) وهي منطقة الإستراحة الشعبية بالنسبة للأجانب والمحليين على حد سواء ، وخاصة عند الغسق ، كما يمكن الإستمتاع بالمغامرة إلى داخل عمان لزيارة القلاع القديمة والحصون ، أو لمحاولة ايديهم في التزلج على الرمال .
على الرغم من الفوائد الاقتصادية الواضحة من المشاهد المثيرة للاهتمام والعوامل السياحية الجذابة في عمان ، فإنها تجتذب عدد من العمالة الوافدة التي تنقل عمان مع الطبيعة الودية بالتصميم الشعبي . أعداد السكان المغتربين في عمان هو عدد كبير مثل أعداد السكان المحليين العمانيين تقريباً ، والذين اعتادوا على التعامل الأجانب بشكل ودي ، دون الانخراط في الاختلافات الثقافية الهامة .
العمل في عمان – يجب على العمالة الوافدة إلى عمان الإستعداد للحصول على تجربة مجزية ماديا وثقافيا ، وقد برزت عمان كلاعب اقتصادي كبير في منطقة الخليج ، وكخير مثال على ما يمكن تحقيقه مع استثمار أموال النفط بحكمة في البنية التحتية للبلاد . يتوافد أكثر من ربع سكان عمان هم من العمالة الوافدة ، وعلى الرغم من تخطيط الحكومة على تقليل هذا الاعتماد على العمالة الأجنبية من خلال قوانين أكثر صرامة في تأشيرة عمل ، حتى الآن ، مما يحد من فرص العمل للعمالة الوافدة الماهرة التي لا تزال كثيرة ، والتي ينبغي الاستفادة منها بشكل جيد .

تواصل معنا