15 سؤالا من أسئلة المقابلات الشخصية يقيس مسؤول التوظيف بها ذكائك العاطفي

15 سؤالا من أسئلة المقابلات الشخصية يقيس مسؤول التوظيف بها ذكائك العاطفي
الذكاء العاطفي أحد مفاتيح النجاح الباهر”، ورد ذلك الاقتباس على لسان المدير التنفيذي لشركة Container Store، كيب تيندل في لقاء له مع موقع Business Insider الإخباري. الذكاء العاطفي EQ هو القدرة على التعرف على العواطف والتحكم بها وتقييمها، وهي مهارة تتزايد عدد الشركات التي تسعى إلى تقييمها في المتقدمين إلى شغل الوظائف بها، وذلك عن طريق وضع أسئلة تقيسها.
يقول مؤسسة شركة Master of Business Leadership، فيل جونسون، إن الذكاء العاطفي يضاعف نتائج وفعالية الذكاء الفكري، وإن أصعب أنواع الأعمال تلك التي تتضمن بعدًا عاطفيًا. يوضح جونسون 15 سؤالًا الأشهر في تلك الفئة نسردها كما يلي
كيف تحقق لك هذه الوظيفة ما تسعى وراءه؟
ما الذي يضحكك؟
متى شعرت بالحرج آخر مرة؟ (ماذا حدث؟ وكيف تعاملت مع الموقف؟)
ما أشكال الترفيه في حياتك؟
ما مدى قبولك لطلب المساعدة من الآخرين؟
اذكر واحدة من المعارك الداخلية التي تخوضها يوميًا؟
ما الذي يغضبك؟ على سبيل المثال: هل الانتقاد يغضبك؟ بالطبع، لكن أي أنواع الانتقاد يغضبك؟ هل أنت شخصية حساسة حساسية مضرة؟ ا
كيف يمكنك تحقيق توازن أكبر في حياتك؟
من الذي يلهمك؟ ولماذا؟
يحتاج كل شخص إلى مصدر إلهام، سواء كان روحيًا أو ماديًا، والأفضل الاثنان معًا. هل المال هو ما يحفزك؟ أم النجاح؟ أم الالتزامات الدينية؟ أم أنك تعمل من أجل أن تضمن لعائلتك حياة كريمة؟
في “اليوم العادي” هل يكون تركيزك الرئيسي منصبًّا على النتائج والمهام أم على الأشخاص والعواطف؟ على سبيل المثال إذا تعطل عملك ضمن الفريق بسبب مرض زميل لك أو اضطراره إلى مغادرة العمل باكرًا، هل تشعر بالاستياء منه/منها؟

Open chat
تواصل معنا