5 فوائد صحية للبنجر، تعرفي عليها

5 فوائد صحية للبنجر، تعرفي عليها
منذ فترة طويلة وعصير البنجر يوصف لتنقية الدم وتعزيز انتاجه لأنه يساعد على بناء خلايا الدم الحمراء. يحتوي البنجر على كميات وفيرة من الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، النحاس، السيلينيوم والزنك والحديد والمنغنيز.

لون البنجر القرمزي الداكن هو مؤشر على قوة مضادات الأكسدة الموجودة به. يحتوي عصير البنجر على كل من الفلافونويد والكاروتينات التي تساعد على تدمير الجزيئات الحرة والسموم بالإضافة الى تعزيز حدة الذهن وقوة الجسم. كما أن عصير البنجر هو مصدر ممتاز للفيتامينات A، B1، B2، B3، C وحمض الفوليك.

يعد البنجر من الخضراوات الهامة جدًا لجسم الانسان حيث ان البنجر يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة جدًا لجسم الانسان، فيحتوى البنجر على نسبه عالية من الحديد بالإضافة الى انه يحتوي على الكالسيوم والماغنسيوم والزنك والصوديوم وغيرها من العناصر المفيدة جدًا لجسم الانسان، وقد اثبتت الدراسات والابحاث ان البنجر له العديد من الفوائد لجسم الانسان، وفما يلي سنعرض اهم فوائد البنجر للجسم كي تقومي باستخدامه في حياتك وحياة اسرتك بشكل دائم

مكافحة الشيخوخة وعلامات تقدم العمر

خفض ضغط الدم المرتفع

مفيد للصحة اثناء الرجيم ويساعد على التخسيس

وهو مفيد ايضًا للأشخاص الذين يمارسون الرياضة حيث انه يزيد من النشاط والحيوية بصورة عالية جدًا ويساعد على ازاله الشعور بالكسل والخمول، وينصح بتناول كوب من البنجر قبل ممارسة التمارين الرياضية بساعه واحدة يوميًا. وينصح بتناول كوب من عصير البنجر في الصباح بعد تناول افطار خفيف لأنه يزيد من حيوية ونشاط الجسم طوال اليوم، وتناول كوب أخر قبل الوجبة الرئيسية بنصف ساعة، لأن ذلك يساعد على الشعور بالشبع بشكل كبير جدًا مما يساعد على تقليل الوزن دون الشعور بإرهاق او حرمان من تناول الطعام.

مفيد للكبد

يساعد في التخلص من الالتهابات ومفيد للعظام

Open chat
تواصل معنا