أهم وأبرز مهارات العمل التي يبحث عنها أصحاب الشركات

أهم وأبرز مهارات العمل التي يبحث عنها أصحاب الشركات
في الوقت الحاضر، يحرص أصحاب العمل كثيرًا على إيجاد شخص متحمس للنجاح، هذا هو الوقت المناسب الذي يوظف فيه أصحاب العمل المتقدمين الذين يعملون على تعزيز وزيادة إنتاجية شركاتهم، ومع نمو خبرتهم المهنية، تغيرت وجهات نظرهم. وبكلمات أبسط، الآن تبحث المنظمات والشركات عن الأفراد الذين لديهم الحماس للبقاء دائماً في القمة، وتحسين الإنتاج، وتطوير العمل، فيما يلي أهم مهارات العمل التي تطلبها الشركات لتوظيفك:

التفكير المنطقي: التفكير المنطقي من المهارات المطلوبة في العمل، حيث ينخرط الباحثون عن الوظائف الذين يطبقون التفكير المنطقي في كل مهمة يقومون بها، فالتفكير المنطقي هو مفتاح لحل المشكلات والمصاعب، حيث يصبح إيجاد الحلول أسهل عندما يتم تطبيق المعرفة والمنطق على المجالات الأساسية والمختلفة.

مهارة التعامل مع الآخرين والتواصل: فقط من يملك هذه المهارة يمكنه توصيل الإستراتيجية بشكل جيد، أيضًا الاستماع إلى ما يقوله الآخرون هو أيضًا جزء من مجموعة المهارات هذه، والمثير للدهشة أن ما يقوله المرء وكيف يتحدث هو جزء مهم من الحياة المهنية المزدهرة.

مهارة التحفيز الذاتي: لا يجب أن يُطلب من الأفراد الموجودين بدافع شخصي قوي القيام بأشياء، فإذا استطاعوا إقناع أصحاب العمل بأفكارهم الخاصة التي يمكن تحويلها إلى حقيقة، فإنهم في منتصف الطريق، من المحتمل أيضاً أن يكون لديهم شخصيات نشطة ومحفزة.

مهارة إدارة ضغط العمل: ضغط الوقت هو جزء من العمل، والتعامل معه من المهارات المطلوبة في العمل، حيث يجب أن يعمل الضغط كمحفز إيجابي، مما يجعل الموظف أكثر إنتاجية وفعالية، ولهذا السبب أصحاب العمل يبحثون عن الأشخاص الذين يمكنهم العمل تحت الضغط، وضيق الوقت، ويلتزمون بالمواعيد النهائية.

مهارة العمل مع الجماعة: يجب أن يمتلك الموظف المرغوب الخبرة اللازمة للعمل في فرق وإنجاز مهمة معينة في الوقت المحدد، يمكن أن يمثل العمل مع فريق من الأشخاص ذوي الأدوار المختلفة تحديًا، ويمكن للموظف الماهر تحديد كيف يمكن للجميع المساهمة بشكل أفضل.
مهارات القدرة على التعلم والتبني: التعلم أثناء العمل هو ميزة مطلوبة كثيراً، وبالتالي تبحث أفضل المنظمات عن المرشحين المتحمسين الذين هم دائمًا على استعداد لتعلم المزيد من المهارات، وتبني المهارات الجديدة، وهذا لا يفيد الموظف فحسب بل المنظمة أيضًا.

مهارات التفاوض والإقناع والتأثير: ترتبط جميع هذه المهارات بإيجاد حلول مقبولة للطرفين للمشكلات أو المواقف، سواء من خلال إقناع الآخرين بأن الحل هو الأفضل، أو إيجاد بديل أفضل من خلال مشاركة الأفكار
مهارة القدرة على التعرف على مشاعرك: يجب أن يكون لديك القدرة على معرفة عواطفك وعواطف الآخرين وفهمها وإدارتها، واستخدامها بشكل إيجابي لتحقيق النتائج المرجوة.

حل المشكلات وصنع القرار: أول المهارات المطلوبة في العمل للعمل بفعالية مع الآخرين لتحديد المشاكل وتحديدها وحلها، بما في ذلك اتخاذ القرارات حول أفضل مسار للعمل، بالطبع من الممكن أيضًا اتخاذ القرارات وحل المشكلات بنفسك، ولكن يُطلب منك القيام بذلك مع الآخرين يضيف بُعدًا إضافيًا للموقف.

حيث يرى أصحاب العمل أن هذه المهارات ضرورية لتطوير عملهم، فبالنسبة للكثير من الناس اليوم، لم تعد مهنة الحياة خيارًا، حيث يشغل معظم الناس وظائفًا مع مجموعة متنوعة من أصحاب العمل، ويتنقلون عبر قطاعات التوظيف المختلفة من خلال حياتهم العملية ومهاراتهم المختلفة

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا