حقائق تاريخية غريبة
أسرع جراح على الإطلاق تسبب في معدل وفيات يصل إلى 300٪، اعتبر الجراح روبرت ليستون “أسرع سكين في الغرب” كان رائدا في جراحة السرعة عند إجراء بتر في ساحة المعركة أمام مجموعة من المتفرجين قطع ليستون ساق مريضه بسرعة كبيرة لدرجة أنه قطع عن طريق الخطأ أصابع الشخص الذي كان يساعده وانهار رجل شهد الجراحة وتوفي بنوبة قلبية، ثم مات مريض ليستون ومساعده بسبب تسمم الدم نتيجة بتر المفاصل ، مما جعله الجراح الوحيد في التاريخ الذي بلغ معدل الوفيات فيه 300٪.
كانت هناك “ماراثون الرقص” خلال فترة الكساد العظيم. كانت مسابقات التحمل البشرية هذه وسيلة لمنح المتزوجين غير المستقرين ماليًا سقفًا فوق رؤوسهم وطعامًا لتناوله لبضعة أيام. كان شركاء الرقص يتناوبون على النوم بينما يدعمهم الآخرون ويواصلون الرقص معهم.
واحد من كل 200 رجل ينحدر مباشرة من جنكيز خان. اشتهر الإمبراطور المنغولي بإنجاب 11 طفلاً على الأقل. أجرى العلماء دراسة في عام 2003 أظهرت أن واحدًا من كل 200 رجل يشترك في كروموسوم Y مع الفاتح.
في العصر الفيكتوري ، استخدم الرجال ذوو الشوارب أكواب خاصة. تسمى هذه الأكواب بشكل عملي “أكواب الشارب” ، وكان عليها حراس يمنع شارب الرجل من الغمس في فنجان الشاي الدافئ!

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا